نحن ننتج أكثر من 3 ملايين شتلة ، بالإضافة إلى نباتات نادرة سنوياً.
مشاتل براري
ازداد الطلب على المياه في إمارة أبوظبي بشكل كبير خلال السنوات الخمس الماضية وذلك بسبب النمو السكاني، التنمية الاقتصادية المُتسارعة والتغيير في نمط حياة المواطنين. وتعمل حكومة أبوظبي على زيادة كفاءة استخدام المياه في المتنزهات والحدائق والمناطق الترفيهية، وذلك بهدف تخفيض استخدام المياه في هذا القطاع لتصل إلى نسبة % 16 بحلول عام 2018 .

ويتطلّب تحقيق ذلك استخدام النباتات الأكثر كفاءة في استهلاك المياه. وقد وافق المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على قائمة من النباتات المحلية لاستخدامها في الزراعات التجميلية، وقد قامت براري بإنتاج هذه النباتات.
مزايا استخدام النباتات المحلّية
تلعب براري دوراً رئيسياً في تنفيذ مفهوم هندسة الزراعات التجميلية باستخدام النباتات المحلّية. ويوفّر هذا النهج حلولاً للحدّ من استهلاك المياه. وتحفل النباتات المحلّية بالمزايا التالية:
قدرة عالية على تحمّل
درجات الحرارة العالية
مقاومة عالية للآفات
الحاجة إلى مياه أقل مقارنة
بالنباتات غير المحلية
مشاتل النباتات المحلّية

كما تقوم براري أيضاً بإدارة مشاتل للنباتات المحلية في غياثي، مدينة زايد، بينونة، بدع الظواهر، ومشتل السامات، والتي تُنتج أكثر من مليون شتلة سنوياً. ويتمّ التركيز في مشاتل نباتات براري المحلية على إنتاج كميات كبيرة من النباتات لتلبية الطلب المتزايد من الغابات لاستبدال الأشجار الميّتة أو زراعة مناطق خالية، بالإضافة إلى إنتاج النباتات المحلية للأسواق. وقد تمّ تجهيز المشاتل بأحدث الآلات التقنية، فضاً عن فريق من الموظفين المُتخصّصين الذين يمتلكون المعرفة المُتميّزة بالمنطقة ونباتاتها.
مشتل المانغروف

قامت براري بإنشاء مشتل لأشجار القرم بجزيرة السعديات والذي يوفّر أيضاً الاستشارات والخدمات الفنية للحكومة وللعاملين في هذه الصناعة. تحتضن مشاتل براري نباتات عالية الجودة، وبالإضافة إلى أشجار القرم الرمادية المعروفة، تقوم براري بزراعة نبات ريزوفورا موكروناتا، الذي كان موجودا بشكل طبيعي في دولة الإمارات العربية المتحدة في الماضي، ولكنه انقرض من الدولة لظروف مختلفة.
مشتل نباتات الزينة

تُعدّ مشاتل براري للزينة واحدة من أكبر المشاتل لجميع أنواع نباتات الزينة، حيث تحتضن محفظتها تقريباً كافة أنواع أشجار النخيل، الأشجار والشجيرات، نباتات المُسطّحات الخضراء إضافة إلى أشجار الفاكهة. وتمتلك براري مشتلان تجاريان لنباتات الزينة الأول في الفوعة والثاني في الكويتات بمنطقة العين.

وتدير براري المشتلين السابقين بناءً على العقد المبرم بين براري وبين بلدية العين. واستطاعت مشاتل براري العمل على زيادة إنتاجها مع الحفاظ على تكاليف منخفضة، لتتمكن بالتالي من تزويد الأسواق بكميات كبيرة من المنتجات ذات الجودة العالية.
الزراعات التجميلية
يأتي نهج براري المتوازن في تصميم وتنسيق الحدائق من التزامها بتحقيق نتائج عالية الجودة م يأتي نهج براري المتوازن في تصميم وتنسيق الحدائق من التزامها بتحقيق نتائج عالية الجودة مع لمسات نهائية مُتميّزة. وتوفّر شركة براري خدمات شاملة تغطّي جميع مراحل مشاريع الزراعات التجميلية، بدءاً من التخطيط والتصميم وصولاً إلى التنفيذ. إضافة إلى ذلك، فإن فريق عملنا المُتخصّص في هذا المجال يعمل بشكل وثيق مع العملاء لضمان تنفيذ كافة التفاصيل خلِال عملية التنفيذ.

ومن خلِال نهجنا المتواصل في الالتزام والتميّز، فإن فريق عملنا من الحرفيين المهرة يعمل على ابتكار تصاميم رائعة تتواءم مع رغبات واحتياجات كلّ عميل، بما في ذلك أصحاب المنازل، مديري البلديات والمطوّرين في المناطق الحضرية.

وتتراوح الخدمات التي تقدّمها براري ما بين تطوير الحدائق المنزلية وصولاً إلى مشاريع الزراعات التجميلية في مساحات كبيرة، مع الأخذ بعين الاعتبار مناخ دولة الإمارات العربية المتحدة الذي له مُميّزاته الخاصّة، وأسلوب الحياة داخل الدولة.

وتلتزم براري بإدارة البنية التحتية الخضراء في المدينة والتي تشمل زراعة وصيانة مجموعة متنوّعة من الأشجار والنباتات، ومن خلال استخدامنا لأحدث تقنيات التكنولوجيا المتقدّمة، تمكّنا من إتقان إدارة الغابات، إضافة إلى تطوير التقنيات لنقل الأشجار الكبيرة إلى مناطق أخرى. وتتضمن خدماتنا الاستشارية تقديم النصائح حول أفضل الأشجار ملاءمة للمواقع المختلفة، واقتراح الأنواع المناسبة للبيئات المحددة والتي تتطلب الحدّ الأدنى من الصيانة.
التسييج
يقوم فريقنا بتنفيذ مجموعة من أعمال التسييج لإرضاء عملائنا، مع الالتزام بالمعايير الدولية وباستخدام أعلى جودة من الأسلاك التي تدوم لفترة طويلة. تقدم الشركة خدماتها للجهات الخاصة والحكومية، ونحن نقدم سياج حول الحدائق ، وبيوت المزارع، والطرق السريعة، وشركات البترول والغاز وغيرها.
المرافق الداعمة
يمثّل أسطول مركباتنا ومعدّاتنا وسيلة هامّة لتسهيل تنفيذ العمليات في الشركة. ويشمل أسطول مركبات ومعدّات براري أعداداً كبيرة من الدرّاجات النارية، والمركبات، والمعدّات الخفيفة والثقيلة. ونضمن، من خلِال ورش براري المتميّزة، قدرتنا على التحكم بأسطولنا في أقلّ وقت ممكن في حال حدوث أي عطلِب . ويُسهم هذا الأمر في تقليل التكاليف وزيادة العمر الافتراضي للمعدّات. وتشمل ورش العمل وحدات متخصصة للمعدّات الميكانيكية والكهربائية الخفيفة والثقيلة، والمركبات.