نستخدم نهجًا شموليًا في فلسفتنا في براري ووسعنا نطاق عملنا وجمعنا جميع أقسامنا في مشاريعنا الخاصة.
براري والمشاريع الخاصة
نستخدم نهجًا شموليًا في فلسفتنا في براري ووسعنا نطاق عملنا وجمعنا جميع أقسامنا في مشاريعنا الخاصة.
إدارة محمية الحياة البرّية وخدما ت علم النبات بجزيرة صير بني ياس


تعدّ جزيرة صير بني ياس جوهرة للحياة البرّية في منطقة الخليج العربي، وموطناً لأكثر من 15000 من الحيوانات الطليقة والتي تنتمي إلى 23 نوعاً بما في ذلك، الغزلان الرملية والغزلان الجبلية، الوعول السوداء، الوعول الملوّنة الرأس، الوعول ذات القرون الطويلة، الزرافات، النعام، الطاووس، الضباع والفهود المُخططة، إضافة إلى واحدة من أكبر القطعان في العالم من المها العربي التي كانت مهددة بالانقراض. كما تمّت زراعة المنطقة المحيطة بالجزيرة بمختلف أنواع الأشجار مثل الغاف، السمر، السدر، الآراك، النخيل وأشجار المانغروف لتكون بمثابة الغذاء والمأوى لحيوانات الحياة البرّية الطليقة، مع إضافة صورة جمالية للجزيرة.

وقد حازت براري لإدارة الغابات على عقد خدمة لمدة 5 سنوات ابتداءً من نوفمبر 2013 ل "حفظ وإدارة الحياة البرّية وخدمات علم النبات" من قبل شركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي. وسيقوم فريق براري لإدارة الغابات، وفقاً لهذا العقد، بأداء مهام متعدّدة لحفظ وإدارة النباتات والحيوانات في الجزيرة.

ويقوم فريق العمل المختص بالحياة النباتية في براري على إدارة الغابات بتنفيذ عمليات إدارة نظام الرّي بالتنقيط وصيانته، توزيع مياه الرّي، وتطوير مشاتل للنباتات الحرجية والمُزهرة، إنتاج سماد النفايات الخضراء، إدارة المراعي، مراقبة النباتات الغريبة، وقاية النباتات، مكافحة الآفات الزراعية، ومكافحة الحشرات في كافة أرجاء الجزيرة والزراعات التجميلية.

ويهتم فريق براري للحياة البرّية برعاية وتربية الحيوانات، الإمساك بالحيوانات البرية، الرصد البيئي، الرعاية البيطرية، الأمن الحيوي، الفحوصات المخبرية، صيانة السياج ورصد السياج الكهربائي، مياه الشرب وأحواض مياه الشرب وإدارة المياه، فضلاً عن تطوير مخيّمات جديدة وتأهيل الموائل الطبيعية.
مشروع المرزوم
وضع الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، مشروعاً لمدّ خط أنابيب لرّي 30 موقعاً في محمية المرزوم بأبوظبي. ويعدّ هذا المشروع واحداً من بين العديد من المبادرات المحلية والعالمية الأخرى التي اتّخذها الصندوق الدولي للحفاظ على طيور الحبارى. ويهدف المشروع إلى تطوير مواقع لتكون بمثابة مواطن لإقامة وتوفير الغذاء لطيور الحبارى.

ويتضمّن المخطط استخدام مضخّات رئيسية وخزانات وخطوط أنابيب. ويغطي العمل في هذا المشروع المسح الطبوغرافي للموقع، الاستطلاع الجيوتقني وأية مسوحات أخرى، وتمّ إعداد المخطّطات التنفيذية، والتي تستعمل للبناء والتشييد والتركيب والاختبار. ويعتبر هذا المشروع مثالاً للمشاريع التي تقوم بها شركة براري في مجال المياه.